“وجدة شباب” برنامج لتشجيع إبداعات الشباب

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة الشرق خلال الموسم الاجتماعي 2020-2019 برنامجا لتشجيع إبداعات الشباب في العديد من المجالات أطلق عليه اسم “وجدة شباب”.

وأفادت وثيقة للمديرية الجهوية بأن هذا البرنامج الذي يعتبر بمثابة انطلاقة جديدة لأنشطة المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة الرامية إلى تفعيل استراتيجية الوزارة في هذا المجال، منفتح على أفكار ومبادرات الشباب بهدف الإسهام في تنشيط عاصمة جهة الشرق.

وتروم هذه المبادرة، التي تم إعدادها بشراكة مع عدد من الجمعيات المهتمة بالشباب بالمدينة وفق رؤية مبتكرة ترتكز على المقاربة التشاركية، إبراز مواهب وإبداعات الشباب ومواكبة اهتماماتهم.

كما يتعلق الأمر بمصالحة شباب مدينة وجدة وجهة الشرق بشكل عام مع دور الشباب، لاسيما الذين لم يجدوا ضالتهم في دور الشباب لممارسة ميولاتهم الفنية وإبراز كفاءاتهم.

وسينطلق برنامج “وجدة شباب” يوم 21 شتنبر الجاري بنشاط بعنوان “بلوك بارتي”، وهو فعالية تتضمن العديد من التعبيرات الفنية والرياضية كالأسلوب الحر في التعامل مع الكرة والتزلج على اللوح والرقص وألعاب الفيديو والرسم على الجدران، إضافة إلى عرض شريط حول إبداعات فنية شبابية.

ويتوخى البرنامج تشجيع الشباب على التعبير عن مواهبهم والمشاركة في الحياة العامة والنشيطة، وتشجيع تبادل الأفكار بين الشباب المبدعين وتطوير آليات اشتغالهم.