وجدة : تسليم 147 شهادة سلبية لإحداث مقاولات في شتنبر الماضي

وجدة، 4 أكتوبر 2018 – سلمت خلية المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية التابعة لمندوبية التجارة والصناعة بوجدة، والمركز الجهوي للاستثمار، خلال شهر شتنبر الماضي، ما مجموعه 147 شهادة سلبية لإحداث مقاولات بعمالة وجدة أنجاد.

وحسب تقرير لمندوبية التجارة والصناعة بوجدة (التي تغطي وجدة وبركان وتاوريرت وجرادة وفجيج)، فإن هذا الرقم قد ارتفع ب 56 في المئة مقارنة مع الشهر الماضي، الذي كان قد سجل 94 شهادة سلبية.

وتوزعت هذه الشهادات على قطاعات الخدمات ب 85 شهادة سلبية، والبناء والأشغال العمومية (35 شهادة)، والتجارة (26 شهادة)، والصناعة بشهادة واحدة.

ووفق الطابع القانوني، فقد توزعت الشهادات السلبية الممنوحة، على الخصوص، على الشركات ذات المسؤولية المحدودة بمساهم واحد (70 شهادة سلبية)، متبوعة بالشركات ذات المسؤولية المحدودة (62 شهادة سلبية)، والعلامات التجارية ب 10 شهادات سلبية.

واستحوذت عمالة وجدة – أنجاد على أكبر عدد من الشهادات السلبية الممنوحة، خلال الشهر الماضي، ب 102 شهادة، متبوعة بإقليم بركان (27 شهادة)، فيما توزع الباقي على أقاليم جرادة وتاوريرت وفجيج.

وبلغ عدد الشهادات السلبية التي سلمتها مندوبية التجارة والصناعة بوجدة والمركز الجهوي للإستثمار، خلال سنة 2017، ما مجموعه 1614 شهادة سلبية لإحداث مقاولات.