”مضائف Eco6” : إطلاق طلبات عروض الدورة الثالثة

أعلنت شركة تنمية السعيدية عن إطلاق طلبات عروض المشاريع الخاصة بالدورة الثالثة من مبادرة “مضائف Eco6″، الهادفة إلى تحفيز وتعزيز روح المقاولة على مستوى منتجعات السعيدية .

وذكر بلاغ للشركة أن هذه الدورة المخصصة لـ”منتجعات السعيدية” مفتوحة في وجه جميع حاملي المشاريع، الشركات الناشئة، الشركات الصغرى والمتوسطة، والشركات الكبرى، ويمكن وضع طلبات عروض المشاريع ابتداء من 12 يناير الجاري ، على أن تتواصل عملية إيداع الترشيحات إلى غاية 22 فبراير، وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج”www.madaef-eco6.ma “

وحسب البلاغ ، فإن شركة تنمية السعيدية تسعى إلى أن تكون هذه الدورة من المبادرة أداة للإدماج الاقتصادي والاجتماعي. و من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، تعمل الشركة على دعم خلق فرص الشغل عبر تحفيز الشباب، وعلى وجه الخصوص أبناء المنطقة الشرقية، وذلك عبر مشاريع مبتكرة، وجلب قيمة مضافة إلى المحطة السياحية، وإثراء العرض الاقتصادي والسياحي.

وتمتد منتجعات السعيدية، جوهرة المغرب الزرقاء، على مساحة 712 هكتارًا، وتحتضن واحدا من أكبر الموانئ في منطقة البحر الأبيض المتوسط بأزيد من 850 مرساة ، كما أن البنية التحتية الفندقية غنية، حيث تصل الطاقة الاستيعابية الشاملة للفنادق إلى 4300 سريرا، فضلا عن ملعبين للغولف من 18 حفرة، ومنتجع ترفيهي للألعاب المائية، ومركزا للتسوق والعديد من المطاعم.

ويستوجب على المشاريع المؤهلة في هذه الدورة الثالثة من برنامج “مضائف Eco6″، أن تكون على صلة بفضاءات منتجعات السعيدية، والمناطق النائية التابعة لها، وذلك عبر مشاريع خاصة بالأنشطة الثقافية، التنمية المستدامة، سهولة التنقل، المتاجر والمطاعم، الرياضة، الترفيه، الخدمات للسياح والمنشآت الفندقية.

المرشحون في هذه الدورة سيستفيدون من 6 منصات للمواكبة تشمل: مرافقة احترافية من طرف مجموعة من الخبراء، تسهيل الولوج إلى الأسواق، وإتاحة إمكانية التمويل المالي، فضاءات للعمل المشترك، بالإضافة إلى امتيازات حصرية ممنوحة في إطار البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى من البرنامج المخصصة للمحطة السياحية “تغازوت باي”، والثانية “مضائف للغولف”، لا تزالان مستمرتان إلى حدود اليوم ، كما أن برنامج “مضائفEco6” سيتواصل من خلال 3 دورات أخرى مخصصة لكل من الحسيمة، تامودا باي “Tamuda bay ، وفاس.

وقد رأت شركة تنمية السعيدية النور سنة 2011، نتيجة شراكة مثمرة بين مجموعة”مضائف” فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبيرالمالكة لـ 66 بالمائة من الرأس المال و34 بالمائة تمتلكها «إثمار كابيتال”.

وإلى جانب مهمتها الأولى المتمثلة في تنمية السياحة على مستوى منتجعات السعيدية، تعمل شركة تنمية السعيدية في تعزيز منتجع السعيدية السياحي الجديد، من خلال الرفع من عرض الفنادق والعقارات والأنشطة الترفيهية.

وإلى جانب كل ما سبق، فإن شركة تنمية السعيدية مكلفة أيضا بإدارة وتنمية “مارينا” والمركب التجاري التابعة للمنتجع السياحي، ويتجلى الهدف الأسمى في جعل منتجعات السعيدية وجهة سياحية رائدة،تقدم جميع الخدمات السياحية وفقا للمعايير الدولية المعتمدة.

أما عن منتجعات السعيدية ، فإنها تتموقع في مكان استثنائي يتميز بشاطئ طوله 6 كيلومترا ومناخها المعتدل والمشمس على مدار أيام السنة.

وتمتد المحطة السياحية على مساحة 712 هكتارًا وسط بيئة طبيعية محمية، مع مناطق نائية توفر مناظر طبيعية رائعة وثقافة عريقة تمتد على سنوات طوال.

وتتوفر منتجعات السعيدية الغنية بالأنشطة على أزيد من 850 مرساة خاصة باليخوت والقوارب الكبرى، وملعبَي غولف من 18 حفرة، ومنتجع ترفيهي للألعاب المائية، ومركزا للتسوق والعديد من المطاعم، فضلا عن فنادق ومنشآت سكنية عالية المستوى.

وتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للوحدات الفندقية في السعيدية 4300 سريرا، وكُلها تتماشى وفق توقعات الزبناء من العائلات المغربية أو العالمية.

وتمتد هذه المنشآت الفندقية على مساحة 6 كم من الكورنيش الجميل، وهي مناسبة للمشي أو ركوب الدراجات الهوائية، كما أنها حديثة وسهلة الاستخدام.

وتُعد منتجعات السعيدية نقطة انطلاق مثالية لعيش المغامرات بمختلف أنواعها، بصفتها البوابة إلى المناطق النائية لبني يزناسن.

وبفضل ثراء وتنوع تراثها الطبيعي والثقافي، تعد المنطقة زوارها بعيش تجربة ستظل راسخة في الأذهان، أساسها المناظر الطبيعية والمغامرة.

ومن أجل تلبية رغبات مختلف النزلاء، يقترح المنتجع لعشاق السياحة البيئية جولات ركوب الخيل، وركوب الدراجات الجبلية، أو المشي، بالإضافة إلى العديد من المسارات لاكتشاف سحر وجمال المنطقة.

يستهدف برنامج “مضائفEco6” تحفيز روح المشاريع التي تُمكن من تنمية مختلف المنظومات المبتكرة والمستدامة على مستوى المشاريع وأيضا المحطات السياحية التابعة لشركة “مضائف”.

هذه المبادرة غير المسبوقة سيتم تنظيمها على 6 دورات متتالية، وسيستفيد حاملو المشاريع من مواكبة ملائمة ترتكز على 6 منصات.