مشاريع صناعية ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة

يتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة الشرق التي ستعقد بعد غد الخميس الدراسة والمصادقة على العديد من اتفاقيات الشراكة الرامية إلى إنجاز مشاريع صناعية على مستوى الجهة.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة الشرق أن من بين المشاريع الصناعية التي تنتظر المصادقة إحداث وحدة صناعية مندمجة لمعالجة السمك بجماعة جرادة.

كما يتضمن جدول أعمال الدورة عددا من مشاريع الاتفاقيات الأخرى التي تهم إحداث العديد من الوحدات الصناعية على مستوى الجهة متخصصة في عدة مجالات كنسيج السجاد وتصنيع مواد النظافة وتغليف المنتجات الغذائية وتصنيع الطلاء الخاص بالمباني والصناعة.

كما سينكب أعضاء المجلس على دراسة والمصادقة على مشاريع تعديل ست اتفاقيات شراكة تهم مشاريع استثمارية سبق للمجلس المصادقة عليها.

من جهة أخرى، يتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مركز استقبال ورعاية الأطفال في وضعية صعبة بوجدة، ومشروع اتفاقية شراكة آخر يروم تعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة الشرق.

كما ستعرف أشغال الدورة دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تهم توسيع العرض التربوي بالجهة.

وسينكب أعضاء المجلس أيضا على دراسة والمصادقة على مشاريع إضافية تعدل اتفاقيات شراكة تهم مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، وكذا التعاون.