كورونا: 1021 حالة مؤكدة بالمغرب وتماثل 5 حالات جديدة للشفاء

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 31 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 1021 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض ارتفع إلى 76 حالة بعد تسجيل خمس حالات جديدة، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 70 بعد تسجيل حالة واحدة جديدة.

وأشار المصدر إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 3827 حالة.

وتتوزع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء – سطات (295 حالة)، متبوعة بجهات مراكش-آسفي (186 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (181 حالة)، وفاس-مكناس (133 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (78 حالة)، والجهة الشرقية (55 حالة)، ودرعة تافيلالت (41 حالة)، وبني ملال خنيفرة (28 حالة)، وسوس ماسة (19 حالة)، والعيون-الساقية الحمراء (4 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهة الداخلة-واد الذهب.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.