عمالة وجدة أنكاد: تسليم 62 شهادة سلبية في غشت الماضي

وجدة، 10 شتنبر 2018 – سلم المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، والمركز الجهوي للاستثمار بوجدة، خلال شهر غشت المنصرم، ما مجموعه 62 شهادة سلبية لإحداث مقاولات بعمالة وجدة أنكاد.

وأفاد تقرير لمندوبية التجارة والصناعة بوجدة أن تحليل توزيع الشهادات حسب القطاعات كشف هيمنة قطاع الخدمات ب 39 شهادة، متبوعا بقطاع التجارة (12 شهادة)، ثم قطاع البناء والأشغال العمومية (8 شهادات) وأخيرا قطاع الصناعة ب 3 شهادات.

وبخصوص التصنيف وفق الطابع القانوني، أوضح التقرير بأن الشركات ذات المسؤولية المحدودة  بمساهم واحد تأتي في المرتبة الأولى ب 26 شهادة، متبوعة بالشركات ذات المسؤولية المحدودة بـ24 شهادة تليها العلامات التجارية ب 11 شهادة مسلمة.

واستحوذت عمالة وجدة – أنجاد على أكبر عدد من الشهادات السلبية المسلمة، خلال الشهر الماضي، ب 66 في المائة من الشهادات الممنوحة على مستوى الجهة الشرقية (94 شهادة)، متبوعة بإقليم بركان بنسبة بلغت 24 في المائة.

وارتفع عدد الشهادات السلبية التي سلمتها مندوبية التجارة والصناعة بوجدة والمركز الجهوي للإستثمار، على مستوى عمالة وجدة أنكاد، إلى ما مجموعه 1140 شهادة سلبية لإحداث مقاولات، خلال سنة 2017، مقابل 1215 شهادة خلال سنة 2016.