عدم تسجيل أي حالة إصابة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بالجهة

لم تسجل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الأيام الثلاثة الماضية بجهة الشرق التي ظلت الوضعية الوبائية بها مستقرة ببقاء حالتي إصابة مؤكدتين فقط تحت العلاج إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين.

وأوضحت معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد أن الجهة عرفت تسجيل ما مجموعه 187 حالة إصابة مؤكدة ضمنها 177 حالة شفاء و 8 وفيات، مسجلة أن حالتي الإصابة النشطتين توجدان قيد العلاج بمستشفى الحسني بالناضور.

وحسب التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 187 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 70 حالة، مقابل 46 حالة ببركان و43 حالة بالناضور و10 حالات بإقليم الدريوش.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 177، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 64 حالة، متبوعة بأقاليم بركان 44 حالة، والناضور 41 والدريوش 10 حالات ، وتاوريرت 9 حالات وجرسيف 8 حالات، وفجيج (حالة واحدة).

يذكر أن عمالة وجدة – أنكاد وأقاليم بركان وتاوريرت وجرسيف والدريوش وفجيج نجحت في وقف سلسلة انتقال وباء كوفيد 19، فيما سجلت حالات الوفاة الثمانية بكل من عمالة وجدة – أنكاد (6 حالات) وإقليم بركان (حالتان).

وأعلنت وزارة الصحة عن تماثل 434 شخصا للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 5893 شخصا.

وأوضحت الوزارة أنه سجلت 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7833 حالة، مسجلة أنه لم تسجل أية حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليستقر العدد الإجمالي للوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في 205 وفاة.