شهر رمضان.. الأسواق مزودة بشكل جيد مع انخفاض في الأسعار

أكد قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عقب اجتماع عقدته، اليوم الاثنين، اللجنة الوزارية المكلفة بالتموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، أن الأسواق مزودة بشكل جيد بكل المواد الأساسية، بينما تستمر أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في التراجع أو الاستقرار مقارنة مع الأسبوع الثاني من شهر رمضان.

وأوضح قطاع الشؤون العامة والحكامة أنه “من خلال التتبع اليومي من طرف مصالح القطاعات المعنية يتبين أن الأسواق مزودة بشكل جيد بكل المواد الأساسية، وأن العرض يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات لشهر رمضان، بل لعدة أسابيع أو عدة أشهر حسب نوعية السلع”.

وأضاف المصدر ذاته أن أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية تستمر في التراجع أو الاستقرار مقارنة مع الأسبوع الثاني من هذا الشهر الفضيل وكذا مقارنة مع نفس الفترة من شهر رمضان من السنة الماضية، حيث سجلت منتجات كثيرة انخفاضا في مستويات الأثمان.

يشار إلى أن اللجنة الوزارية اجتمعت تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وبمشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والطاقة والمعادن، وذلك للوقوف على وضعية التموين والأسعار والمراقبة.