جهة الشرق: عدم تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة خلال الأيام الأخيرة

بلغ العدد الإجمالي لحالات التعافي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة الشرق، إلى غاية الساعة الرابعة عد زوال اليوم الإثنين 87 حالة، من مجموع 175 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 35 حالة ، متبوعة بأقاليم بركان 21 حالة والناظور 16 وتاوريرت 7 وجرسيف 6، فيما سجلت حالة شفاء واحدة بكل من فجيج والدريوش.

من جهة أخرى، لم تسجل أي حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس على مستوى جهة الشرق منذ عدة ايام، كما كما لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة التي استقرت في 8 حالات، وذلك حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 175 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 68 حالة، مقابل 40 حالة بالناظور و 39 بإقليم بركان (زائد 1) و10 حالات بإقليم الدريوش.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 150 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الاخيرة ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5053حالة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 1653 حالة، بعد تماثل 215 حالة جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 179 بعد تسجيل خمس حالات وفاة جديدة .