جهة الشرق : برنامج يدعم الإبداع في زمن الحجر الصحي

تنظم المديرية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – بجهة الشرق برنامجا ثقافيا وفكريا وفنيا بعنوان “وجدة عبر الشرفات، الإبداع ينتصر”، والذي تجري فعالياته عن بعد طيلة شهر ماي في سياق الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية.

وأشار بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة إلى أن البرنامج يندرج في إطار سياسة وزارة الثقافة والشباب والرياضة الرامية للمساهمة في التصدي لوباء كورونا (كوفيد 19) وبمناسبة شهر رمضان المبارك وفي إطار الاحتفاء بشهر التراث واليوم الوطني للمسرح واليوم الوطني للموسيقى.

ويهتم هذا البرنامج، الذي سيتم في إطاره إعداد سلسلة من الكبسولات التي ستبث على صفحتي المديرية الجهوية للثقافة والمعهد الجهوي للموسيقي والفن الكوريغرافي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بمجالات التراث والآثار والموسيقى والمسرح والقراءة والحماية والكتابة والفنون التشكيلية والرسم والخط العربي.

كما يضم البرنامج مسابقة تحت شعار “المقاومة الثقافية والفنية للأوبئة”، والتي ستخصص للموسيقى والمسرح والأدب والفنون البصرية والخط العربي.

ويتعين إرسال مقاطع الفيديو والنصوص والأعمال البصرية المشاركة في المسابقة، ومن كافة الأقاليم التابعة للجهة، إلى الجهة المنظمة قبل 21 ماي، كما سيتم توزيع جوائز تقديرية على الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة.