تتويج فيلم “الهوان” لمحمد القول بجائزة العمل المتكامل

احتضنت مدينة جرسيف، خلال الفترة الممتدة بين 4 و7 أبريل الجاري، فعاليات الدورة السابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش الذي شاركت في مسابقته الرسمية عشرة أفلام قصيرة، توج منها فيلم “الهوان” لمحمد القول بجائزة العمل المتكامل.

ومنحت لجنة تحكيم مسابقة الملتقى، الذي نظمته جمعية الشاشة الفضية تحت شعار “سينما الهامش والرأسمال اللامادي”، جائزة أحسن إخراج لفيلم “إعدام ميت” لمحمد الهوري، فيما عادت جائزة أحسن سيناريو لفيلم “صمت الأب” لمونية الكومي.

وحازت أنيسة لعناية جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “وريدة.. لغة الزهور” لدانيا عشور، بينما عادت جائزة أحسن ممثل لمبارك المحمودي عن دوره في فيلم “بوخنشة” للهواري غباري.

وعرفت هذه الدورة مشاركة العديد من الوجوه السينمائية والأكاديميين المتخصصين في المجال السينمائي، من بينهم رئيس لجنة التحكيم المخرج إدريس الروخ والسينمائي عبد الإله الجوهري والممثلة سعاد صابر والممثلة منال الصديقي والممثل سعيد باي والمخرج عبد الواحد امجاهد والمخرج رشيد زكي والناقد فريد بوجيدة والمخرجة مليكة الزايري والمخرج داوود أولاد السيد.

وعلى غرار الدورات السابقة، جرى خلال فعاليات هذه الدورة تكريم أسماء فنية محلية. كما تم تنظيم ورشات تكوينية همت المكياج الفني والإخراج والتصوير السينمائي في الفضاء الخارجي، استفاذ منها عدد من شباب الإقليم.

وجرى، بالمناسبة، تنظيم ندوة حول “السينما والرأسمال اللامادي”، بحضور أكاديميين ومتخصصين.