جرادة.. تنظيم معرض جهوي للنهوض بمنتوجات الصناعة التقليدية

افتتحت الثلاثاء بجرادة فعاليات معرض جهوي للصناعة التقليدية، بمشاركة مائة عارض قدموا لعرض وتسويق منتوجاتهم التي تعكس الخبرة التي راكموها.

وينظم هذا المعرض تحت شعار “التكوين في الصناعة التقليدية، رافعة للتنمية الاقتصادية”، إلى غاية 5 دجنبر المقبل، من قبل غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق ودار الصانع، بتنسيق مع عمالة إقليم جرادة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والمجلسين الإقليمي والجماعي لجرادة.

وتتميز هذه التظاهرة التي تستقبل أزيد من 100 عارض يمثلون العديد من الجمعيات والتعاونيات العاملة في مجال الصناعة التقليدية تمثل مختلف مدن وجماعات جهة الشرق وباقي جهات المملكة، بالإضافة إلى مشاركين من مصر والسنغال، بعرض منتوجات متنوعة للصناعة التقليدية تتراوح بين الأعمال الفنية البسيطة والأزياء التقليدية، بالإضافة إلى المنتجات المحلية.

وجرى حفل افتتاح هذا المعرض الذي يشتمل على 64 رواقا بحضور عامل إقليم جرادة مبروك ثابت، والعديد من الشخصيات.

وأوضح رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية إدريس بوجوالة أن هذا المعرض يشكل إطارا ملائما لتثمين منتوجات الصناعة التقليدية وتمكين الصناع والصانعات من تسويق منتجاتهم والرفع من أرباحهم.

وأضاف، في تصريح للصحافة، أن هذه التظاهرة تفسح المجال أيضا للتبادل بين الصناع التقليديين بجهة الشرق وتمكينهم من الانفتاح على أحدث التقنيات المستعملة في هذا المجال، مؤكدا أن زوار المعرض سيكتشفون العديد من المنتجات المنجزة من قبل صناع تقليديين مهرة.

من جهتهم، سجل عدد من العارضين أن هذا المعرض سيفسح لهم المجال للتعريف أكثر بمنتجاتهم وآخر إبداعاتهم التي تتميز بالجودة والتنوع، وإبراز المؤهلات والكفاءات التي تزخر بها جهة الشرق في مختلف مهن الصناعة التقليدية.

كما أشادوا بتنظيم هذه التظاهرة التي تتيح عقد لقاءات بين الصناع التقليديين واكتشاف التطور الذي أحرزه هذا القطاع الواعد والديناميكي.