تنظيم لقاء تواصلي حول مضامين القانون الإطار 51.17

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، الأربعاء، لقاء تواصليا حول مضامين القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

ويأتي هذا اللقاء، الذي ترأسه مدير الأكاديمية بحضور أعضاء مجلسها الإداري ورؤساء الأقسام، في إطار تتبع ومواكبة مختلف العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي الحالي 2019 – 2020؛ وفق بلاغ للأكاديمية.

كما يتعلق الأمر، بحسب البلاغ، بتقاسم المستجدات والمعطيات الخاصة بقطاع التربية والتكوين بالجهة وتعزيز آليات التواصل وثقافة الحوار في هذا الصدد.

وذكر مدير الأكاديمية، بالمناسبة، بالسياق الذي يندرج فيه هذا اللقاء والمتمثل أساسا في التوجيهات الملكية السامية والتي جعلت إصلاح المنظومة التربوية في قلب النموذج التنموي المنشود، إضافة إلى صدور القانون الإطار باعتباره إطارا تعاقديا وطنيا ملزما للدولة ولباقي الفاعلين والشركاء المعنيين، يأتي في سياق سيرورة متواصلة ومتجددة لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

كما قدم عرضا حول الدخول المدرسي الحالي، تضمن المعطيات المتعلقة ببنيات الاستقبال والإيواء والدعم الاجتماعي وبالبنيات التربوية والموارد البشرية، مشيرا إلى التدابير والإجراءات المتخذة لتطوير النموذج البيداغوجي وتعميم وتطوير التعليم الأولي؛ وفق ما خلص إليه البلاغ.