تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية بإقليم جرادة

جرى، الأربعاء، تدشين وإعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بإقليم جرادة، وذلك بغية تعزيز الدينامية التنموية بهذا الإقليم وتحسين ظروف عيش الساكنة.

وفي هذا الإطار، قام عامل الإقليم مبروك ثابت بمقر قيادة تيولي (دائرة أحواز جرادة الشمالية) بتسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة جماعة تيولي، مقتناة بغلاف مالي يبلغ 405 آلاف درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي)؛ وفق بلاغ لعمالة الإقليم.

ومن شأن هذه المبادرة أن تساهم في محاربة الهدر المدرسي والتخفيف من أعباء تنقل التلميذات والتلاميذ القاطنين بعيدا عن المؤسسات التعليمية التابعة لهذه الجماعة وتشجيعهم على التمدرس، خاصة في صفوف الفتيات.

وفي إطار استكمال المشاريع المندرجة ضمن اتفاقية الشراكة الخاصة بالتأهيل الحضري في إطار سياسة المدينة 2015 – 2018، أعطيت الانطلاقة لأشغال مشروعين بمدينة تويسيت.

ويتعلق الأمر بتهيئة ساحة لوقوف الحافلات وسيارات الأجرة الكبيرة على مساحة إجمالية تقدر ب 1790 متر مربع، بتكلفة تفوق 1,8 مليون درهم، بتمويل من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، وكذا تهيئة المساحات والفضاءات الخضراء وتبليط وتزليج الأرصفة وترميم واجهات المباني بالشوارع الرئيسية والإنارة العمومية بغلاف مالي يفوق 11,6 مليون درهم، بشراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والمجلس الإقليمي وجماعة تويسيت.

كما قام عامل الإقليم بتدشين المقر الجديد لجماعة سيدي بوبكر (التابعة لدائرة أحواز جرادة الشمالية)، وذلك لتقريب الإدارة من المواطنين والارتقاء بجودة خدماتها.