تاوريرت تستضيف المعرض الأول للصناعات التحويلية للزيتون

تحتضن مدينة تاوريرت المعرض الأول للصناعات التحويلية للزيتون خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 دجنبر الجاري تحت شعار “الصناعة التحويلية رافعة للتشغيل ودعامة للتنمية”.

وتروم هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ومجلس جهة الشرق وعمالة إقليم تاوريرت والغرفة الفلاحية لجهة الشرق، بالأساس مواكبة وتعزيز وتقوية دينامية تنمية القطاع الفلاحي في إطار مخطط المغرب الأخضر.

كما يهدف المعرض، المنظم بتعاون مع المجلس الإقليمي لتاوريرت ومجلس جماعة تاوريرت والمديرية الجهوية للفلاحة والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية والجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون بتاوريرت، إلى تعزيز دور سلسلة الزيتون في الرفع من التنمية الاقتصادية وإنعاش التشغيل على الصعيدين الإقليمي والجهوي.

وحسب بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، فتقدر المساحة المغطاة الإجمالية للمعرض ب 2600 متر مربع، حيث سيسلط الضوء على الصناعة التحويلية لمنتوج الزيتون ودورها في الإقلاع بالاقتصاد المحلي وخلق فرص الشغل، على اعتبار أن إقليم تاوريرت يعتبر رائدا في هذا المجال على صعيد جهة الشرق

وأضاف المصدر نفسه أنه من المنتظر أن تعرف أروقة المعرض، البالغ عددها 100 رواق، إقبالا مهما من طرف العارضين والزوار، حيث ستتاح لهم الفرصة لمعاينة منتجات التنظيمات المهنية المحلية، الجهوية والوطنية، بالإضافة لكبار المستثمرين في سلسلة الزيتون.

كما سيتم تنظيم ندوات علمية وورشات للاستشارة الفلاحية لفائدة الفلاحين بقاعة الندوات المحاذية لفضاء العرض والبالغ مساحتها 600 متر مربع.

كما سيشهد المعرض إجراء ورشة تقنية لتذوق زيت الزيتون الذي يعتبر من أهم المنتجات المحلية بإقليم تاوريرت تليها مباراة لاختيار أحسن منتوج لزيت الزيتون من بين المشاركين.