الناظور: “موروكو فوتبول كامب“ من 25 الى 31 يوليوز المقبل

تنظم مؤسسة مغاربة العالم، في الفترة ما بين 25 و31 يوليوز المقبل بمدينة الناظور، فعاليات الدورة الثانية للمخيم الخاص بكرة القدم “موروكو فوتبول كامب”، وذلك لفائدة الأطفال واليافعين.

وذكر بلاغ لمؤسسة مغاربة العالم، أن برنامج هذا الحدث الرياضي، المنظم بشراكة مع أكاديمية “يوسف مختاري” لكرة القدم بمدينة فرانكفورت الألمانية وعمالة إقليم الناظور، يشمل تداريب يومية في كرة القدم وفق أحدث أساليب و أنماط التدريب المعتمدة في أكبر المدارس الكروية العالمية و خصوصا الألمانية منها.

وأضاف أن دورة هذه السنة، التي سيحتضنها الملعب البلدي وملاعب الكورنيش بمدينة الناظور، ستعرف مشاركة الأطفال الممارسين بأندية العصبة بالإقليم والبالغ عددهم حوالي 300 طفل.

ويهدف هذا المخيم ،بحسب البلاغ، إلى المساهمة في التنشيط الرياضي بالإقليم و استهداف الفئات الاجتماعية الهشة والمحرومة من العطل الصيفية مع تحفيز الناشئة على الممارسة الكروية .

وقال إن تنظيم الدورة الثانية ل “موروكو فوتبول كامب” يأتي بمبادرة من اللاعب الدولي المغربي السابق يوسف مختاري، هداف كأس إفريقيا للأمم و أحد صناع ملحمة تونس 2004، الذي يدير حاليا أكاديمية خاصة بالتكوين و التنقيب بألمانيا مع حرصه على ربط جسور التواصل مع الوطن الأم عبر برامج اجتماعية و خيرية لأكاديميته الألمانية.

وتطمح أكاديمية يوسف مختاري من خلال هذه المبادرة إلى الإسهام في التكوين الكروي بالمغرب من خلال استثمار تجربتها الناجحة في هذا المجال في فرانكفورت.