الناظور: الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية لدعم المقاولين والاستثمار

1 دجنبر 2018 – انعقد، اليوم السبت بالناظور، الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية لدعم المقاولين والاستثمار، التي تتوخى تشجيع الاستثمار والإسهام في النهوض بالتشغيل والتنمية بجهة الشرق.

1 دجنبر 2018 – انعقد، اليوم السبت بالناظور، الجمع العام التأسيسي للجمعية الجهوية لدعم المقاولين والاستثمار، التي تتوخى تشجيع الاستثمار والإسهام في النهوض بالتشغيل والتنمية بجهة الشرق.

وتهدف هذه المبادرة، التي تضم مقاولين ومستثمرين من أقاليم الجهة، إلى تدعيم روابط الصداقة بين المستثمرين بالجهة على الخصوص، ومؤازرة المستثمرين وتمثيلهم أمام الإدارات والمؤسسات العمومية، والمساهمة في تأطير وتكوين المقاولين والمستثمرين، وتشجيع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على الاستثمار وإنشاء مقاولات بجهة الشرق.

كما تهدف إلى المشاركة في الندوات واللقاءات والمعارض ذات الصلة بالاستثمار والاقتصاد، وتنظيم زيارات داخل وخارج الوطن للاطلاع على مختلف التجارب في الميدان الاقتصادي، وتشجيع الشراكة الدولية في هذا الميدان، والمشاركة في تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية، وتقديم المساعدات في ميدان الخدمات ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وأبرز متدخلون، بالمناسبة، المؤهلات الاقتصادية التي تتوفر عليها جهة الشرق، ملحين على ضرورة تضافر الجهود من أجل النهوض بالاستثمار بالجهة وتشجيع إنشاء المقاولات والإسهام في إنجاحها.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال نور الدين البركاني، وهو مدير شركة، إن هذه المبادرة تسعى إلى أن تشكل “قوة اقتراحية” من شأنها الإسهام في تقديم حلول عملية لتطوير أداء المقاولين والمستثمرين بجهة الشرق، بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد بهذه الجهة.

وأضاف أن هذه المبادرة تتوخى كذلك الإسهام في تحقيق التنمية على الصعيد الجهوي وفي الحد من البطالة.

من جانبه، أكد محمد بوجيدة، وهو مستثمر من الناظور، أن دعم المقاولين والمستثمرين بالقطاع الخاص من شأنه أن يساهم في توفير مناصب شغل جديدة، داعيا إلى تيسير المساطر المتعلقة بالاستثمار والنهوض بالقطاع الخاص بهذه الجهة.

من جهتها، اعتبرت سعاد بغدادي، وهي مقاولة من وجدة، أن هذه المبادرة كفيلة بمساعدة المستثمرين على إيجاد الحلول الناجعة للمشاكل التي قد تعترض مقاولاتهم، لا سيما من حيث الترافع لدى الجهات المعنية.

وفي ختام هذا اللقاء، تم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية، برئاسة محمد بوجيدة.