الناظور : اتفاقية شراكة لتنمية النشاط التجاري لميناء بني نصار

الناظور، 5 أكتوبر 2018 – جرى، أول أمس الأربعاء بالناظور، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون تتوخى تنمية النشاط التجاري بميناء بني نصار عبر تعزيز النقل البحري لسفن شحن الحاويات.

الناظور، 5 أكتوبر 2018 – جرى، أول أمس الأربعاء بالناظور، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون تتوخى تنمية النشاط التجاري بميناء بني نصار عبر تعزيز النقل البحري لسفن شحن الحاويات.

وتم توقيع هذه الاتفاقية مع شركة “المغرب كمباني ميد شيبين” من طرف رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد معاذ الجامعي وعامل إقليم الناظور علي خليل.

وبحسب بلاغ لمجلس الجهة، فإن هذه الاتفاقية تهدف إلى تحديد شروط الشراكة والتعاون بين جهة الشرق والشركة المعنية من أجل تشجيع المقاولات بالجهة على التصدير والاستيراد من خلال تنظيم رحلات منتظمة لسفن شحن الحاويات التابعة للشركة من وإلى ميناء بني نصار.

وذكر السيد بعيوي، في لقاء جمعه مع عدد من المستوردين والمصدرين ورؤساء المصالح الخارجية بإقليم الناظور، أن هذه الاتفاقية تمت المصادقة عليها خلال أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، الاثنين الماضي.

وأبرز أن 5 باخرات وصلت بالفعل إلى ميناء بني نصار، إلى غاية 3 أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الميناء سيعرف ارتفاعا في عدد الرحلات في الأيام المقبلة.

وأفاد رئيس مجلس الجهة بأن الرحلة المقبلة ستضم أزيد من 60 حاوية، وبأن الميناء سيكون مفتوحا في وجه المصدرين، حيث سيكون بإمكان المشتغلين في مجال التصدير والاستيراد تصدير السلع المغربية عبر العالم، لا سيما من خلال تسويق المنتوجات الفلاحية التي تزخر بها جهة الشرق.

وفي السياق ذاته، أشار السيد بعيوي إلى أن مدينةالناظور مؤهلة لتكون قطبا اقتصاديا واعدا، يحظى بمستقبل زاهر على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط، مشيدا بالانخراط الإيجابي للمستثمرين بالجهة في جهود التنمية وتشجيع النشاط التجاري بميناء بني نصار.

كما تدارس رئيس مجلس الجهة مع المستوردين والمصدرين سبل تعزيز الخط التجاري بميناء بني نصار وتقوية النشاط الاقتصادي بالمنطقة من خلال الرفع من عدد المشتغلين في مجال التصدير والاستيراد، مبديا استعداد المجلس للإسهام في إحداث مناخ ملائم للاشتغال.