الكاف يقرر إقامة السوبر الأفريقي في النصف الأول من عام 2021

قررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) إقامة كأس السوبر الأفريقي (2020-2019) بين نهضة بركان والأهلي المصري في النصف الأول من عام 2021 دون تحديد مكان إقامته.

وأوضحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في بيان صدر عقب اجتماع مكتبها التنفيذي أمس الخميس بالقاهرة أن قرار اللجنة التنفيذية “جاء نظرا لصعوبة التوصل لاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم حول تنظيم بطولة كأس السوبر”.

ووافق المكتب التنفيذي للكاف على عدة إصلاحات رئيسية، تهدف إلى تحسين سبل مكافحة الفساد وسوء الإدارة وحماية نزاهة اللعبة ، بالإضافة إلى عدة إجراءات استجابة للأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وبخصوص كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، استمعت اللجنة إلى تقرير الزيارة التفقدية للبنية التحتية (الملاعب وملاعب التدريب والفنادق) في كوت ديفوار، وسجلت ضرورة استكمال المشاريع المختلفة قبل المواعيد المعلنة.

كما أقرت اللجنة لائحة دوري أبطال السيدات والتي ستنظم سنويا وفق ضوابط محددة حيث سيدخل النادي بطل النسخة الأخيرة من الدوري الوطني في كل اتحاد للمشاركة بطلب من الاتحاد، على أن يتم تنظيم التصفيات بنظام المناطق (ست مناطق) بحيث يشارك في النهائيات ممثلين من كل منطقة.

وبناء على اقتراح من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ، وافقت اللجنة التنفيذية على إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية 2020 في السنغال في الفترة من 23 إلى 29 مايو 2021.

ووافقت اللجنة التنفيذية على فتح باب التقدم بطلبات تنظيم مسابقات نهائي دوري الأبطال للمواسم الثلاثة المقبلة (2021-2022-2023)، ونهائي كأس الكونفدرالية لنفس المواسم.

وقررت اللجنة أن تقترح على الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم منح صفة رئيس فخري للكاف للسيد عيسى حياتو ، “الشخصية البارزة في كرة القدم الأفريقية عن جميع أعماله في خدمة تطوير كرة القدم الأفريقية”.