الزمالك المصري يتوج بطلا لكأس “الكاف”

توج فريق الزمالك المصري بكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بعد فوزه على فريق نهضة بركان بضربات الترجيح 5-3 في مباراة اياب نهائي البطولة التي جمعتهما مساء اليوم الاحد، بملعب الجيش برج العرب بالاسكندرية.

وكان الوقت القانوني للمباراة قد انتهى بفوز الزمالك بهدف لصفر وقعه اللاعب محمود علاء من ضربة جزاء في الدقيقة 55.

وشهد اللقاء طرد اللاعب عمر النمساوي بعد تلقيه للانذار الثاني في الدقيقة 87.

وسجل للزمالك في الضربات الترجيحية كل من خالد بوطيب ومحمود علاء و عبد الله جمعة ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو، فيما سجل لنهضة بركان اسماعيل المقدم ولابا كودجو ويوسافا دايو، في حين أخفق حمدى لعشير والعربى الناجى من التسجيل.

وبدأت المباراة التي حضرها أزيد من 65 ألف متفرج، سريعة، استهلها نهضة بركان بهجوم ضاغط، وفوت حمدى لعشير فرصة التقدم لفريقه من هجمة سريعة بدأت من الناحية اليمنى عن طريق لاباكودج (الدقيقة 6).

كما تمكن التوغولي لابا كودجو، صاحب هدف الفوز في الذهاب، من اختراق دفاعات الزمالك مرتين متتاليتين، الأولى مرت فوق العارضة (الدقيقة 19)، والثانية تمكن دفاع الزمالك من إبعادها (الدقيقة 21).

وفي الشوط الثاني، منح الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما بعد العودة الى تقنية المساعدة بالفيديو (الفار)، ركلة جزاء للزمالك انبرى لها بقوة محمود علاء ووضعها على يمين الحارس المحمدي الذي ارتمى في الجهة المعاكسة (55).

وفي ظل سيطرة واضحة للزمالك عقب التقدم بهدف، استطاع الضيوف قيادة هجمات مرتدة لم تخل من خطورة على دفاعات أصحاب الأرض.

وبهذا التتويج، بات الزمالك ثاني الفرق المصرية التي توجت بلقب البطولة بعدما سبقه غريمه التقليدي الأهلي، الذي توج باللقب عام 2014.

وتعد هذه البطولة الأفريقية الأولى التي يتوج بها الزمالك منذ 16 عاما، بعد تتويجه عام 2003 ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الوداد البيضاوي.