احتفالية بمدينة بوعرفة تخليدا لليوم العالمي للمرأة

احتضن مركب الشباب ببوعرفة، نهاية الأسبوع المنصرم، حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظم تحت شعار “نطمح للمساواة، نبني بذكاء، نبدع من أجل التغيير”.

واحتفت هذه التظاهرة، التي حضرها عامل إقليم فجيج السيد محمد ضرهم وعدة شخصيات أخرى، بالعديد من الأسماء النسائية المحلية الفاعلة في مجالات شتى، والتي أبانت عن مؤهلات متميزة في ميادين اشتغالها.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز رئيس الجماعة الترابية لبوعرفة السيد صالح الزروالي نجاحات المرأة المحلية خصوصا، والمغربية عموما، في مختلف القطاعات. كما أشاد بالدور الفاعل للمرأة في هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة بوعرفة.

من جهتها، أشادت السيدة الزهرة حفيان، المسؤولة بالمديرية الإقليمية للشباب والرياضة، بالكفاءات النسائية في مختلف المجالات، مؤكدة أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت مجموعة من المبادرات لفائدة المرأة، حيث وضعت برامج تحفيزية لتوسيع دائرة المشاركة النسائية في الرياضة بمختلف أنواعها، و كذا لتكوين النساء في عدة مجالات.

من جانبها، أشارت الفاعلة الجمعوية السيدة أسماء بركيطة إلى أن الإحتفال باليوم العالمي للمرأة يشكل محطة سنوية للوقوف على حصيلة المكتسبات والإنجازات في مجال النهوض بأوضاع المرأة، بوصفها فاعلا أساسيا في تحقيق غايات التنمية الشاملة.

وتميز الحفل، الذي نظمته جماعة بوعرفة بشراكة مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة وفعاليات من المجتمع المدني، بعدة فقرات فنية وثقافية.