إقليم فجيج: انعقاد الاجتماع الأول للجنة الإقليمية للتنمية البشرية

في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

انعقد، مؤخرا بمقر عمالة إقليم فجيج، الاجتماع الأول للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم فجيج للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبحسب بلاغ لعمالة الإقليم، فقد تمحورت أشغال هذا الاجتماع، بعد تقديم عرض عن مستجدات المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، حول المصادقة على النظام الداخلي للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمصادقة على بعض المشاريع والعمليات برسم سنة 2019.

ووفق المصدر، فقد أبرزت السلطة الإقليمية، بالمناسبة، أن هذا الاجتماع ينعقد بعد إرساء اجهزة الحكامة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية انسجاما مع مستجدات المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأكدت أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تعد فضاء موسعا للتشاور بين مختلف الفاعلين المحليين ودراسة المواضيع المتعلقة بالتنمية البشرية، وكذا تنفيذ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المستوى الإقليمي والمحلي.

كما قام رئيس قسم العمل الاجتماعي بتقديم مشروع النظام الداخلي للجنة الاقليمية، حيث تمت دراسة ومناقشة جميع فصوله من طرف أعضاء اللجنة الإقليمية ليتقرر في الاخير المصادقة عليه بالإجماع.

إثر ذلك، تم التطرق للنقطة الثانية من جدول الأعمال المتعلقة بالدراسة والمصادقة على بعض المشاريع والعمليات برسم سنة 2019 في انتظار استكمال التشخيصات الترابية لكافة اللجان المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل القيام بالتحليل وبالمصادقة عليها حتى يتسنى إعداد مخطط التنمية البشرية متعدد السنوات.

وتهم المشاريع والعمليات تجهيز بعض المراكز الاجتماعية في طور البناء وتقديم الدعم المالي للجمعيات المسيرة لدور الطالبة والطالب بالإقليم والجمعية المسيرة لمركز تصفية الدم ببوعرفة.

وبعد مناقشة هذه المشاريع والعمليات ونظرا لأهميتها والطابع الاستعجالي الذي تكتسيه، تمت المصادقة عليها بالإجماع.

واختتمت أشغال هذا الاجتماع بكلمة للسلطة الإقليمية نوهت خلالها بدور اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل وتفعيل برامج المبادرة وفق مستجدات مرحلتها الثالثة.