مشروعان لتعزيز البنيات التحتية الرياضية بعين بني مطهر

جرى، اليوم الأحد بعين بني مطهر في إقليم جرادة، إطلاق مشروعين رياضيين هامين يتوخيان الإسهام في تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالإقليم، وذلك بكلفة إجمالية تبلغ 24,5 مليون درهم.

وفي هذا الإطار، قام عامل إقليم جرادة مبروك ثابت بإعطاء انطلاقة أشغال بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات بمبلغ إجمالي قدره 10 ملايين درهم، وتهيئة وتأهيل الملعب الجماعي لكرة القدم بغلاف مالي قدره 14,5 مليون درهم.

ويندرج هذان المشروعان ضمن ملحق اتفاقية الشراكة الخاصة بتأهيل عين بني مطهر في إطار سياسة المدينة (2018-2019)، وسيتم إنجازهما بتمويل مشترك بين وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة وجماعة عين بني مطهر.

وفي السياق، قام عامل الإقليم بإعطاء انطلاقة النسخة الثانية لنصف ماراطون “سهوب الحلفاء”، المنظم من طرف المجلس الإقليمي لجرادة بشراكة مع وكالة تنمية جهة الشرق وجمعية ألعاب القوى لعين بني مطهر، وبدعم من عمالة إقليم جرادة.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت تحت شعار “مروج الحلفاء فضاء للرياضة ورافد للتنمية المحلية بإقليم جرادة”، ما يناهز 500 عداء وعداءة يمثلون عددا من الأندية الرياضية لألعاب القوى، حيث قطع الرياضيون المشاركون مطاف 21 كلم، بينما خصص مطاف على 4 كيلومترات للناشئين.

وتوخى هذا الحدث الرياضي، بحسب المنظمين، الإسهام في النهوض برياضة ألعاب القوى بإقليم جرادة والتعريف بالمنطقة وبمؤهلاتها السياحية والاقتصادية.

وعلى هامش هذه التظاهرة الرياضية، جرى تنظيم معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية، بمشاركة صناع تقليديين محليين عرضوا منتوجاتهم الإبداعية، خاصة تلك المصنوعة من مادة الحلفاء، فضلا عن منتوجات مجالية أخرى.