إقليم جرادة: تسليم تجهيزات فلاحية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

جرى، الجمعة بجماعة كفايت (إقليم جرادة)، تسليم تجهيزات ومعدات فلاحية مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة تعاونيتين، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لانطلاق المبادرة.

وفي هذا الإطار، قام عامل إقليم جرادة مبروك ثابت، رفقة العديد من المسؤولين المحليين، بتسليم هذه التجهيزات والمعدات، بقيمة 1,33 مليون درهم، وذلك بغية النهوض بالأنشطة المدرة للدخل وإحداث مناصب الشغل للشباب؛ وفق بلاغ لعمالة الإقليم.

وفي سياق الجهود الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية وفك العزلة عن الوسط القروي، قام عامل الإقليم بتدشين منشأة فنية على مستوى جماعة لبخاتة، باستثمار بقيمة 16,3 مليون درهم، منجزة في إطار برنامج التأهيل الترابي لإقليم جرادة، بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك.

وبحاسي بلال (جماعة جرادة)، قدمت للعامل شروحات حول برنامج النهوض بالتعليم الأولي المندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030، والهادف إلى بناء وتأهيل 46 حجرة، وكذا إعداد وتجهيز 31 وحدة للتعليم الأولي في إطار برنامج تنمية إقليم جرادة 2018 – 2020.

كما قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بجماعة لمريجة بزيارة لورش بناء دار الطالبة وورش بناء داخلية بالمدرسة الجماعاتية 3 مارس.