إقليم تاوريرت: إطلاق مشاريع تنموية بالعيون سيدي ملوك

جرى، السبت بالعيون سيدي ملوك (إقليم تاوريرت)، إطلاق العديد من مشاريع التنمية السوسيو اقتصادية التي تتوخى تقوية البنيات التحتية الأساسية وتعزيز الدينامية الاقتصادية للأنشطة المدرة للدخل.

وفي هذا الإطار، قام عامل إقليم تاوريرت العربي التويجر بإعطاء انطلاقة أشغال تهيئة المحاور الرئيسية بمدينة العيون سيدي ملوك، بكلفة إجمالية تبلغ 20,6 مليون درهم، موزعة على شطرين وتهم تعبيد الطرق على طول 6,35 كلم وتبليط الأرصفة.

كما تم إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة ساحة عمومية وإحداث مناطق خضراء، بغلاف مالي يبلغ 7 ملايين درهم؛ وذلك في إطار اتفاقية الشراكة المتعلقة بتأهيل مدينة العيون سيدي ملوك.

وفي إطار الجهود الرامية إلى النهوض بالأنشطة المدرة للدخل، قام عامل الإقليم بتسليم عدد من المعدات والتجهيزات لفائدة 4 تعاونيات.

ويتعلق الأمر بمشاريع مندرجة في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تطلبت غلافا ماليا يصل إلى 635 ألف درهم، موزعة بين اقتناء تجهيزات لتثمين المنتوجات الفلاحية (290 ألف درهم) و10 دراجات ثلاثية العجلات تمكن المستفيدين من جمع منتوجات الحليب في ظروف جيدة (205 آلاف درهم) وتجهيزات حديثة لصناعة الحلويات وتموين الحفلات (80 ألف درهم) وتجهيزات للخياطة (60 ألف درهم).

كما تم، بالمناسبة ذاتها، تسليم مفاتيح سيارة إسعاف طبية، مقتناة من طرف المجلس الإقليمي لتاوريرت، لفائدة جماعة العيون سيدي ملوك.